وادي النيل

اتفاقية بملايين اليوروهات بين أوروبا ومصر لصدّ اللاجئين .. !

المسار نيوز اتفاقية بملايين اليوروهات بين أوروبا ومصر لصدّ اللاجئين .. !

يكثف الاتحاد الأوروبي إجراءاته لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في دول ثالثة ويبرم اتفاقا مع مصر ينص على استثمارات بقيمة 80 مليون يورو. في العام الحالي، سيُدفع للحكومة المصرية أول 23 مليون يورو. “هذه مجرد بداية لتعميق التعاون في مجال مراقبة الحدود. سنطلق حزمة ثانية بقيمة 57 مليون يورو العام المقبل”، قالت متحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين في بروكسل.
ووقع وفد من الاتحاد الأوروبي الاتفاق في مصر يوم الأحد. وقال مفوض الاتحاد أوليفر فارهيلي: “بموجب هذا العقد، سنزود خفر السواحل المصري وحرس الحدود بمعدات لمراقبة الحدود وانجاز عمليات البحث والإنقاذ في البر والبحر”. وأضاف فارهيلي في كلمته التي بدأها بـ(السلام عليكم): “الاتحاد الأوروبي يدرك الحاجة إلى تأمين حدود مصر واتخاذ إجراءات ضد شبكات التهريب والجماعات الإجرامية المنظمة”. وأعرب عن أمله في رؤية أحدث معدات حرس الحدود قيد التشغيل في زيارته القادمة إلى مصر.

زيادة عدد اللاجئين

خلال العام الجاري حاول المزيد من الناس مرة أخرى الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط. وقد ظهر ذلك من خلال تحليل نُشر منتصف أكتوبر بتقرير الاتحاد الأوروبي حول الهجرة واللجوء في بروكسل. ووفقا لدراسة أوروبية، ظل طريق وسط البحر الأبيض المتوسط هو طريق الهروب الأكثر شيوعا إلى أوروبا. وتجرأ معظم الناس على العبور من ليبيا أو تونس، وجاء 16% منهم عبر تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى