طب

الصحة بالخرطوم: زيادة في معدلات الإصابة بالملاريا

المسار نيوز الصحة بالخرطوم: زيادة في معدلات الإصابة بالملاريا

كشفت التقارير الصحية في الإجتماع الدوري للطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم والذي عقد اليوم برئاسة مدير عام الوزارة دكتور محمود القائم عن وجود زيادة في معدلات الإصابة بالملاريا في محليات الخرطوم، أمدرمان وشرق النيل مع إنخفاض الحالات في بقية المحليات.

واستعرض مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة دكتور محمد التجاني الوضع بالولاية مؤكداً وجود زيادة في معدلات بعض الأمراض الوبائية، والإنخفاض في البعض الآخر، كما أكد متابعة إدارته للحالات القادمة من ولاية النيل الأزرق بمستشفى بحري مشيراً إلى ان معظمهم خضع لإجراء عمليات جراحية بينما أجريت الفحوصات للبعض الآخر لتحديد العلاج المناسب.

وأكد مدير إدارة الملاريا بالإدارة العامة للطب الوقائي دكتور بشير آدم إسماعيل أن جملة الشرائح التي تم فحصها بلغت (26460) شريحةً منها (3696) إيجابية.

وقال إن نسبة تفتيش ومعالجة توالد البعوض بالولاية بلغت 54.8% مشيراً إلى إجراء المسوحات الحشرية في عدد 25 محطة لتحديد كثافة وتوجيه عمليات الرش .

وكشف مدير إدارة مراكز العزل د. محي الدين محمد على وجود زيادة في الحالات المنومة والحالات الموجبة بمراكز العزل، فيما أكد جاهزية المراكز واستمرار عملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى