طب

الصحة تؤكد علي دعم الولايات بالدواء والمعدات

المسار نيوز الصحة تؤكد علي دعم الولايات بالدواء والمعدات

بحث والي النيل الأبيض عمر الخليفة عبدالله خلال لقائه اليوم الاثنين مع وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم، سبل دعم القطاع الصحي بالولايه وتوفير متطلبات المؤسسات الصحية بجميع المحليات.

وقال وزير الصحة الاتحادي أن لقائه مع والي النيل الأبيض يأتي في إطار متابعة الوزارة لعمل المؤسسات الصحية بالولايات الى جانب التشاور والتنسيق مع والي النيل الابيض في تطوير وترقية الخدمات الصحية لإنسان الولاية .

وجدد تأكيد وزارته بدعم الولايات في مجالات الدواء وتوفير المعدات والأجهزة الطبية اللازمه الى جانب استمرار دعم وزارة الصحة لولاية النيل الأبيض فيما يختص بمستشفى جراحة الكلى والتأمين على إسناد مستشفى الشرطة بالولاية حتى يقوم بدوره كاملاً

وقدم الوزير الشكر لوالي النيل الابيض على هذه الزيارة والنتائج التي خرجت بها لترقية وتطوير الخدمات الصحية بالولاية .

و قال عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض في تصريح صحفي أن اللقاء مع وزير الصحة تم خلاله التأمين على إكمال الترتيبات اللازمة لإفتتاح مستشفى العيون بكوستي.

الى جانب توفير المعدات اللازمة لمستشفى الشرطة بربك بالإضافة لمواصلة العمل في مستشفى عبد الباسط حمزة للاطفال واسراع الخطى لتحريك جهود العمل في مستشفى عمر نور الدائم بالقطينة واسناد الحقل الطبي في الولاية بمجموعة اختصاصيين في مختلف التخصصات.

وأشار والي النيل الأبيض أن الزيارة تعزيز لجهود حكومة الولاية في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية لمواطني النيل أبيض والتى تعتبر من أولى اهتمامات الحكومة،

واشاد بوزارة الصحة الاتحادية لدعمها المقدر للخدمات الطبية بالولايه، وأعلن عن مساعي جارية لافتتاح عدد من المرافق الصحية قبل نهاية هذا العام بعدد من محليات الولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى