الأخبارتقارير سياسية

خبراء اقتصاديون :  الدولار سيواصل الانخفاض .

د. نادر العبيد : المضاربات سبب الارتفاع ولا علاقة له بالانتاج

المسار نيوز خبراء اقتصاديون :  الدولار سيواصل الانخفاض .

تقارير – المسار

شهدت أسعار الدولار والعملات الاخري في السودان تراجعا كبيرا بعد الإجراءات التي إتخذتها الحكومة لكبح الارتفاع الذي وصفه خبراء اقتصاديون بغير المبرر.
وكشف مصدر مطلع ان الأمن الاقتصادي بذل جهودا كبيرة في إيقاف المضاربات التي تحدث ومساعي بعض الجهات لتدمير الاقتصاد الوطني.
وكشف المصدر عن ملاحقة جهاز المخابرات العامة لبعض العناصر المتورطة في المضاربات التي تحدث في سوق النقد الاجنبي بعد اكتشافه بأنها مضاربات هدفت الي انهيار الجنيه.
وقال عدد من الخبراء الاقتصادين  ان الارتفاع الذي شهدته أسعار العملة هو ارتفاع وهمي وغير حقيقي ، متوقعين  ان يواصل الجنيه السوداني رحلة التعافي وتواصل اسعار الدولار الانخفاض بعد الإجراءات التي إتخذتها السلطات السودانية .
وتوقع  الخبراء  إن يصل سعر الدولار  الي ما بين ٤٥٠ و ٤٠٠ جنيه خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن تم إيداع بعض  عائدات الصادر   في بنك السودان بجانب ان  اموالا كثيرة في طريقها الي البنك المركزي مما قد يتسبب ذلك خسائر كبيرة للمضاربين.
كذلك فإن الدولار مقبل على أزمة ستخفض من قيمته ممثلة في قرار روسيا أن تتحول مشتريات الغاز والنفط إلى الروبل الروسي .
وكان الباحث د. نادر العبيد قد تنبأ خلال هوجة ارتفاع الدولار بأن ينزل سعره إلى نحو 470 جنيهاً ، حيث وصف البعض ذلك بأنه مجرد حلم ، مدعين أن انخفاض الدولار رهين بالانتاج .
ورد د. نادر بأن ارتفاع قيمة الدولار هو عملية مفتعلة  تهدف لزعزعة استقرار البلاد وإحباط المواطن .
وقال د. نادر للمسار نيوز أنه على قناعة بتراجع الأسعار لحدها الطبيعي في ظل الترتيبات التي تقوم بها الأجهزة ذات العلاقة شاملة بنك السودان ، وجهاز الأمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى