علومطب

مصر توفد أطباء للسودان للمساعدة علي درء اثار الفيضانات

المسار نيوز مصر توفد أطباء للسودان للمساعدة علي درء اثار الفيضانات

وصل إلى مدينة دنقلا بالولاية الشمالية وفد طبي وذلك في إطار دعم جهود حكومة الولاية ووزارة الصحة في عمليات درء مخاطر فصل الخريف.

وإستقبل الوفد الزائر كل من الأمين العام لحكومة الشمالية مجذوب الخليفة سعيد ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د. نزار عثمان وعدد من القيادات ومواطني مدينة دنقلا.

وقال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية د. نزار عثمان محمد الأمين في تصريحات صحفية إن زيارة الوفد الطبي المصري تاتي دعما ومساندة لدرء آثار الخريف.

وأشار إلى أن هذا العمل يعد واحدا من إمتدادات العلاقة الأزلية بين الشعبين السوداني والمصري، مبينا أن هناك عيادات مستمرة في تخصصات عدة داخل مستشفي دنقلا التخصصي فضلا عن الزيارات الميدانية للمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول.

وأعلن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية أن هناك مقابلات وعيادات للمرضي والمحتاجين وتقديم العلاجات المجانية ضمن زيارة الوفد الطبي المصري مقدم نزار شكره لحكومة الولاية ومواطني مدينة دنقلا على إستقبالهم الكبير للوفد المصري.

وأكد جاهزية وزارة الصحة لتسهيل عمل القافلة حتي تؤدي دورها المطلوب مضيفا أن هناك قوافل طبية أخري ستعلن عنها وزارة الصحة خلال الأيام القليلة المقبلة .

من جانبه أكد دكتور هاني فؤاد رئيس الوفد الطبي المصري الزائر للشمالية متانة العلاقات الأزلية والتاريخية بين الشعبين المصري والسوداني.

مشيرا إلى أن القافلة تأتي تأكيدا لوقوف الحكومة المصرية مع شقيقتها السودان.

وكشف هاني أن هذه القافلة تعد واحدة من ثلاث قوافل صحية تحوي عددا من التخصصات في مجالات الأطفال والباطنية والصدرية وطب المناطق الحارة مجددا سعادته بزيارة مدينة دنقلا متمنيا أن تحقق القافلة أهدافها المنشودة .

بدوره أعلن المدير الطبي لمستشفي دنقلا التخصصي د. طارق إبراهيم عن جاهزية المستشفي لإنجاح قافلة الوفد الطبي المصري للولاية في إطار دعم جهود الولاية في درء مخاطر الخريف.

وأشار إلى أن هناك فوائد كبيرة من زيارة الوفد المصري الذي سيقدم عصارة خبرته خدمة للمواطنين ونقل المدير الطبي لمستشفي دنقلا التخصصي تحايا إدارة المستشفي والعاملين بها للوفد الزائر متمنيا لهم إقامة طيبة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى