طب

وزير الصحة الاتحادية المكلف يقود وفد السودان للمشاركة فى الاجتماع الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية

قاد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،وفد السودان المشارك في الاجتماع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية رقم 69 بالقاهرة.
وناقش الاجتماع المحاور الأساسية المتعلقة بالكورونا و الطوارئ الصحية و احتواء الاوبئة و الحميات،بجانب تحسين صحة الأم و الطفل و تقليل عبء الأمراض السارية و غير السارية بالاقليم

وعقدالوزير ووفده،على هامش الاجتماع عدة لقاءات مع قادة الوفود و وزراء الصحة بالاقليم
حيث ناقش في اللقاء مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس غيبريسوس دعم الصحة في السودان من خلال تحريك الداعمين الدوليين و الاستجابة لوضع الطواريء الصحية و تحمل السودان لعدد كبير من اللاجئين من دول الجوار
و في لقائه مع المدير التنفيذي لمنظمة بلقيتس Bill&Millenda Gates
د Christopher- حيث تعتبر منظمة بلقيتس العالمية الداعم الرئيسي للبرامج الصحية في العالم و خاصة برامج تطعيم الاطفال و تقوية النظم الصحية و الأمراض السارية- شرح السيد الوزير الوضع في السودان و الحاجة الملحة لمواصلة الدعم و زيادة الحصة المقررة من التمويل العالمي للصحة في السودان.

وكشف الوزير،أنه اتفق مع وزير الصحة السعودي د فهد الجلاجل ،على وضع برنامج تنفيذي عملي لبنود الاتفاقية التي تمت مناقشتها في وقت سابق،ومن اهمها الإستفادة القصوى من الكوادر البشرية السودانية في دعم النظام الصحي في السودان و فتح فرص التدريب المشترك و الاعارة و الاستشاري الزائر و دعم المستشفيات التدريبية.
اضافة لعدد من اللقاءات الثنائية الاخرى مع وزراء الصحة المصري، الصومالي، الجيبوتي القطري، الإماراتي ،حيث جرى مناقشة عدد من المحاور المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى