أخبار سياسية

البرهان يعود للبلاد، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة

المسار نيوز البرهان يعود للبلاد، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة

عاد للبلاد ظهر اليوم، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إستغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في إستقباله لدى وصوله مطار الخرطوم، عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور الهادي إدريس يحى والسيد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي يوسف وعدد من الوزراء.

وقال وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق والذي رأفق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، ان رئيس مجلس السيادة ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أكدا خلال جلسة المباحثات الرسمية، على أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين الخرطوم وأبوظبي من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية في المجالات كافة، لاسيما القضايا الحيوية ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق المصلحة المشتركة لشعبي البلدين.

وكشف وزير الخارجية المكلف عن اتفاق الرئيسين على تكوين فريق عمل مشترك رفيع المستوى لوضع رؤية لسير العلاقات الثنائية وإقتراح المشروعات ومجالات التعاون والعمل على تنفيذها بالصورة المطلوبة.

وأشار إلى ان رئيس مجلس السيادة عبر خلال جلسة المباحثات عن شكره لسمو الشيخ محمد بن زايد، على الجهود المخلصة التي تبذلها دولة الإمارات للارتقاء بعلاقات البلدين في المجالات كافة.

وأضاف ان الرئيسين أكدا كامل تضامنهما مع الشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا في محنة الزلزال التي تعرض لها البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى