أخبار سياسية

البنك الزراعي السوداني يشرع في تدابير محكمة لإنجاح الموسم الزراعي بالبلاد 

المسار نيوز البنك الزراعي السوداني يشرع في تدابير محكمة لإنجاح الموسم الزراعي بالبلاد 

بث نائب المدير العام للبنك الزراعي السوداني، د. عزالدين فقيري، تطمينات بشأن إنجاح الموسم الزراعي الصيفي (2023_ 2024)، وتلافي أي أزمة لنقص في الغذاء بسبب الحرب.
وقال فقيري خلال لقاء تفاكري مع المزارعين بالقضارف، “إن البنك الزراعي يعيش في أحسن حالاته”، مؤكداً استعداد وجاهزية البنك لتوفير مدخلات الإنتاج للموسم الجديد، من وقود وأسمدة ومبيدات وخيش.
وقال فقيري، إن قرارات البنك الزراعي، هذا الموسم للقطاع المطري، ستصدر من ولاية القضارف، بالتشاور مع المزارعين، مؤكداً أن السياسة التمويلية الجديدة، لهذا الموسم الاستثنائي، ستلبي كافة الاحتياجات والمطلوبات، لمواجهة تحديات إنجاح الموسم.
وفي السياق، أفاد رئيس القطاع الشرقي، بالبنك الزراعي السوداني، صالح محمد صالح، إن القضارف حازت على (54%)، من التمويل في الموسم الماضي، مبيناً أن حجم التمويل للموسم الماضي بلغ أكثر من (40) تريليون جنيه، لافتاً إلى أن بصدد إجراء الترتيبات لقبول السداد ب”القطن” من المزارعين.

من جهته أكد والي القضارف المكلف، رئيس اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بالبلاد، محمد عبدالرحمن محجوب، بدء توزيع الوقود الزراعي للمزارعين، وقال إن الولاية شرعت في ترتيبات مع شركات بترول، وجهات ممولة، لتخزين كميات كبيرة من الوقود بالمستودع الاستراتيجي للوقود بالقصارف، نحو (350) ألف برميل لمقابلة الموسم الزراعي، وأوضح إن الموسم الزراعي، يستهدف زراعة (7) ملايين فدان، بمحاصيل الحبوب الغذائية والزيتية، والمحاصيل النقدية مثل القطن المطري، الذي نجاحاً كبيراً بالقطاع على حد تعبيره، مؤكداً حرص اللجنة العليا لتذليل كافة العقبات التي تواجه الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى