أخبار سياسية

الصحة : إستيعاب أكثر من (6000) ألف طبيب إمتياز قريبآ

المسار نيوز الصحة : إستيعاب أكثر من (6000) ألف طبيب إمتياز قريبآ

أعلن وزير الصحة الإتحادي المكلف، د. هيثم محمد إبراهيم، عن إستيعاب أكثر من (6) الف طبيب إمتياز خلال الفترة القادمة بالترتيب مع وزارة المالية وديوان شؤون الخدمة.
وأشار إلى أن هناك قائمة إنتظار لأطباء الإمتياز لها أكثر من عامين، تشمل 5 الف طبيب بشري ،450 طبيب أسنان ،650 طبيب صيدلي .جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان ، بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، ومدير الإدارة العامة للتنمية البشرية د. امل عبده ، ومدير مكتب وكيل الصحة الإتحادي د. محمد مروان،وممثل ديون شؤون الخدمة أ.رفاء عبدالفتاح ،وممثل وزارة المالية أ. مصعب محجوب .وأشار الوزير إلى سعيهم للحفاظ على مسار الطبيب المهنى بعد إجازته من مجلس الوزراء و لضمان تقديم خدمات علاجية في كل انحاء السودان.

وأكد سعي وزارة الصحة إلى معالجة الخلل الهيكلى. وأشار هيثم إلى إستيعاب اطباء الإمتياز خلال منح تدربيية بتمويل من وزارةالمالية، والعمل لتحسين بيئة العمل في عملية إستبقاء الكوادر الصحية ،لافتا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة في إنتاج الموارد الصحية البشرية خاصة من فئة الأطباء “طب بشري، طب أسنان، صيدلة” وذلك نتيجة للزيادة في كليات الطب.

ولفت إلى بدأ الترتيب لإنهاء الإجراءات مع الجهات ذات الصلة في إستيعاب أطباء الإمتياز .وفي ختام الإجتماع تم التأمين على بدأ الترتيبات لإستيعاب أطباء الإمتياز من خلال منحة تدريبية لمدة عام وبعدها يحق للطبيب الإمتياز التقديم لوظيفة ثابتة بعد الحصول على التسجيل الدائم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى