أخبار سياسية

بعد زيارة رسمية ناجحة لتركيا – رئيس مجلس السيادة القائد العام يعود للبلاد

المسار نيوز بعد زيارة رسمية ناجحة لتركيا - رئيس مجلس السيادة القائد العام يعود للبلاد

بورتسودان : ١٣-٩-٢٠٢٣م

عاد رئيس مجلس السيادة الاتتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى البلاد بعد زيارة ناجحة لتركيا أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف الأستاذ عثمان حسين والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.

وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي أن المباحثات بين الرئيسين تطرقت للعلاقات التأريخية الراسخة بين الخرطوم وأنقرا والتعاون الإقتصادي بين البلدين مبيناً أن جلسة المباحثات تطرقت لإمكانية زيادة العون الإنساني التركي وقال أن الجانب التركي أكد إستعداده للمساهمة في إعمار ما دمرته الحرب والوقوف بجانب الشعب السوداني لمواجهة تحديات ما بعد الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية له . فضلاً عن مساهمتها في العمل من أجل إنجاح الموسم الزراعي وتفعيل الإتفاقيات المشتركة

وأوضح وزير الخارجية المكلف أن الجانب السوداني أعرب عن شكره وتقديره لتركيا على ما قدمته من مساعدات إنسانية وطبية للسودان مؤكداً إستعداد السودان لبناء علاقات إستراتيجية مع تركيا تخدم مصالح الشعبين الصديقين مشيراً إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجمهورية التركية في المنطقة.

عيد_الجيش٦٩

كرامةالجيشكرامة_شعب

معركة_الحسم

الجيش_صاحي

إنهاء_التمرد

جيشواحدشعب_واحد

دهجيشبتداوس؟

السودان

السوداناليوم #بحري #الخرطوم #امدرمان #الجيشالسوداني #القوات_المسلحة #الجيش #جيشنا #جياشة #sudanese #sudan #khartoum #SudanNews #FYP #sd #sud #sudan #sudan_war‪#khartoum_war‬#KeepEyesOnSudan #Conflict_in_Sudan #diplomats

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى