جريمة والعقاب

خطة لمعالجة قضايا التعدين بأبوحمد

المسار نيوز خطة لمعالجة قضايا التعدين بأبوحمد

كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، عن خطة شاملة لمعالجة قضايا التعدين بمحلية ابوحمد.

وقطع في اجتماع بممثلي المجتمع المحلي لمناطق التعدين بالمحلية، بالحرص على حقوق المجتمعات المحلية والمحافظة على سلامة البيئة، ودغا إلى تضافر الجهود وتهيئة بيئة العمل لزيادة الإنتاح وتعظيم الإيرادات والإحاطة بالذهب المنتج.

وقال المدير، في إجتماع مغاير مع ممثلي الشركات العاملة في مجال مخلفات التعدين “الكرتة” ناقش خلاله مُجمل المشكلات التي تواجه شركات المخلفات، ووضع الحلول الناجعة لها، قال ان تنسيق مع حكومة نهر النيل والأجهزة الأمنية لتعزيز الجوانب الأمنية بمناطق التعدين. .

وشدد طاهر، على ضرورة الإهتمام بالبيئة وزيادة الإنتاج لدعم الإقتصاد القومي في تلك الظروف التي تمر بها البلاد.

وفي السياق تعهد المدير التنفيذي لمحلية ابو حمد، مأمون مجذوب الشعرابي إستعداده لتقديم المزيد من التعاون مع شركة الموارد المعدنية، والشركات العاملة في مجال مخلفات التعدين والمجتمع المحلي.

وإمتدح الشعرابي التنسيق الكبير مع مكتب الشركة بالولاية في حلحلة كافة المعوقات التي تواجه نشاط التعدين.

ومن جانبه دعا نائب رئيس لجنة المجتمع المحلي لمحلية ابوحمد، بابكر عباس، إلى المزيد من العمل وتكثيف الجهود لزيادة الإنتاج، ونوه إلى ضرورة المحافظة على البيئة وحقوق المجتمع المحلي.

وكشف عباس عن إستفادة المحلية من إيرادات التعدين عقب إصدار القرار “90” من وزير المالية،وقال إن نصيب المجتمع المحلي من إيرادات التعدين في العام المتصرم بلغ أكثر من “12” ترليون جنيه ، مما حقق طفرة كبيرة في مجالات الصحة والمياه والكهرباء، بجانب المشاريع الزراعية وقطاع التعليم،

وقال أن العام المقبل سيشهد تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بالمحلية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى