أخبار سياسية

شمال دارفور.: تنفيذي اللعيت يؤكد دعمه لقضايا الصحة

المسار نيوز شمال دارفور.: تنفيذي اللعيت يؤكد دعمه لقضايا الصحة

إطلع المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور دكتور إسماعيل عبد الله إبراهيم الصافي علي اداء القطاع الجنوبي الشرقي للصندوق القومي للتامين الصحي بالولاية في خواتيم العام بجانب مستوي تقديم الخدمة للمؤمن عليهم.

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بمكتبه بمدينة اللعيت وفد التامين الصحي الذي إختتم زيارته لرئاسة المحلية برئاسة سليمان حسن سليمان مشرف القطاع الجنوبي بحضور ممثلين من ادارات الخدمات الطبية والشؤون المالية والأشراف حيث إستعرض رئيس وأعضاء الوفد الجهود التي بذلت من قبل التامين في المرحلة الماضية من اجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمؤمن عليهم بجانب السياسات الجديدة بشأن مستوي تقديم الخدمة للمؤمن عليهم لمقابلة متطلبات المرحلة .مشيرآ إلي سعي الصندوق الحثيث لتوفير الأدوية سواء كانت العادية منها أو المنقذة للحياة وأدوية الأمراض المزمنة ، بجانب التوسع لإدخال المواطنين تحت مظلة التامين الصحي حتي يتسني لهم الإستفادة من الخدمات العلاجية والطبية المقدمة.
علي صعيد ذي صلة إستمع المدير التنفيذي للمحلية خلال اللقاء الذي جمعه مع الأطباء وإدارات مستشفي اللعيت الريفي والعاملين بالحقل الصحي برئاسة دكتور يوسف احمد ملازم المدير الطبي إستمع لتقرير مفصل حول سير العمل بالمستشفي .وإستعرض الخدمات المقدمة في الحوادث والعملية والأقسام المتخصصة بجانب الجهود المبذولة لإعادة تأهيل عنبر الحريم والمكاتب الإدارية علاوة علي تشييد مظلة للمرافقين تقيهم من حر الشمس .وأشار الي سعي ادارته لتعيين مشرفآ للنظافة والتثقيف الصحي إلي جانب توفير حوافز شهرية للمؤقتين .وتطرق دكتور ملازم إلي التحديات التي تواجه المستشفي والمتمثلة في نقص المعينات الضرورية وإنقطاع التواصل بشكل مباشر مع أجهزة الولاية بسبب الحرب الدائرة بالبلاد.مطالبآ في الوقت نفسه المحلية بضرورة معالجة المشكلات حتي يتمكن المستشفي من بسط خدماته للمرضي بصورة سلسة.
من جهته اكد المدير التنفيذي للمحلية إلتزامه التام بتقديم الدعم للقطاع الصحي في سبيل خلق مجتمع سليم معافي من الأمراض قادر علي الإنتاج.

ووعد بإعادة تأهيل المستشفي بصورة كاملة بالشراكة مع المؤسسات والخيرين من ابناء اللعيت وإفتتاح عنبر للأطفال خلال الأيام المقبلة وتوفير كادر مؤهل للعمل بقسم الأطفال بالتنسيق مع الأطباء الموجودين.داعيآ إدارتي المستشفي والتامين الصحي بضرورة ضبط الأدوية وصرفها لمستحقيها إلي جانب تخصيص يوم ثابت لعربة الصحة لنقل النفايات الطبية بصورة سليمة. مشددآ علي ضرورة تحفيز العاملين حتي يقوموا بدورهم علي الوجه الأكمل.

وأشاد الصافي بالاداء المتميز للعاملين بالصندوق القومي للتامين الصحي ومستشفي اللعيت الريفي الذين ظلوا يعملون من دون توقف خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والولاية وعدم إنتظام صرف المرتبات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى