أخبار سياسية

صحفي أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة عن مشاركة الإمارات في حرب السودان

المسار نيوز صحفي أمريكي يكشف تفاصيل مثيرة عن مشاركة الإمارات في حرب السودان

قال روبي جرامر، مراسل الأمن القومي والسياسة الخارجية، إن واشنطن تصحيح المسار فيما يتعلق بالسودان الذي يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ولا يحظى باهتمام كبير

واشار إلى ان تعيين مبعوث خاص جديد، فيما يصدر المشرعون الأمريكيون إدانة مباشرة للإمارات لتسليحها ميليشيات سودانية متهمة بارتكاب جرائم حرب

وقال روبي إن أصدقاء إسرائيل، الإمارات العربية المتحدة، يمولون إبادة جماعية أخرى في السودان، وأن إرهابًا غير مسبوق يشبه ما ترتكبه إسرائيل في غزة يحدث الآن في السودان.

وأضاف “تقوم الإمارات بتمويل ودعم التنظيم العسكري قوات الدعم السريع الذي يقوده محمد حمدان دقلو (حميدتي) بكثافة والذي بدأ الحرب ضد الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، وتقوم الإمارات بذلك من أجل الوصول إلى مناجم الذهب التي لم تكن الحكومة تتنازل عنها”.

ولفت إلى ان قوات الدعم السريع تقوم بعمليات قتل ومجازر غير مسبوقة بحق المدنيين. تم الإبلاغ عن أكثر من 8000 حالة اغتصاب في الأشهر القليلة الماضية.

وقال إن لقطات هؤلاء المتوحشين القادمين من السودان تشبه تلك التي تأتي من غزة، حيث تذبح إسرائيل الأطفال الأبرياء. وقد نزح بالفعل ما يصل إلى 7 ملايين مدني في السودان.

وتابع “ما يصل إلى 80% من المقاتلين في قوات الدعم السريع قاتلوا ضد الحوثيين في اليمن كمرتزقة للإمارات والسعودية وإسرائيل.

وقال إن شعب السودان يحتاج إلى مساعدة من العالم أجمع لإنقاذ حياته مرة أخرى من هذا المحور المشارك في الإبادة الجماعية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى