مقالات

صحن بوش !!

المسار نيوز صحن بوش !!

من أعلى المنصة

ياسر الفادني

الحضور المميز للأمير عبد الرحمن الصادق المهدي بالأمس في سرداق عزاء شقيق الرئيس السابق عمر البشير أضفي علي الترند صخبا وضجيجا وظهورا جميلا  ، أعجبني هذا السلوك الراقي والبادرة المجتمعية الكبيرة التي فعلها ، الأمير عبد الرحمن الصادق جلست معه ذات مرة بمنزله بحضور د.عادل عبد الغني المحامي الضليع المعروف وعدد من قيادات حزب الأمة،  الرجل احس فيه و ألمس حكمة أبيه وحصافته و حتي طريقة كلامه ،  الأمير يختلف تماما في طرحه وفكره ومنهج عن إخوته،  إذن هذه الصفة لم استغرب لها تماما ، ونضيف في صحن البوش مقبل اسموا : (النسي قديموا تاه) !

إستجابةالسلطات للرئيس السابق البشير بالخروج من كوبر لتلقي مراسم العزاء في وفاة شقيقه  مسألة يشكرون عليها وهي تعامل كريم منهم ، الحشود التي توافدت إلي هناك حجمها كان كبيرا وطريقة هتافها كانت قوية ولعل هذه الحشود توافدت دون ترتيب ودون تنظيم مسبق هذا يدل علي أن البشير لازال له شعبية كبيرة ونضيف هنا (المِش المَحَدَّق علي الصحن  ) !!

ماحدث بالأمس بين حركة تماذج والشرطة أمر غير مقبول  الجريمة هي الجريمة وإن ارتكبها كبير وليس هنالك كبير علي القانون وهذا لايعني أن جهة لها سلطة فوق القانون او حصانة تفعل ما تريد ، يجب أن يترك القانون يأخذ مجراه ولا داعي للولولة و إبراز العضلات ،  ضبط النفس في مثل هذه الأمور مهم وتدخل القادة لحسم مثل هذه الأمور مهم ، (دي شطة حارة جدا ) تؤذي الذي يأكل يجب إبعادها تماما من صحن البوش !

صحن بوش الإطاري لماذا لا يتوسع ماعونه ويصبح واسعا يأكل منه الكل ، ماضر هذه البلاد إلا الإقصاء والتهميش وتضيق الواسع ، لماذ لا يكون ماعون البوش حوضا نظيفا يحمل ؟ كما يفعل (الطلبة الغلبة )!!  حتي ولو كان(  طَشا لايفرق ) !! ومثلما يبارك الله في زاد كثرت فيه الايادي سوف يبارك الله في ماعون سياسي يشارك فيه الجميع ، ما أحلي البوش عندما يكثر فيه الاكلين.. ،إذن…. لا تضيقوا واسعا .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى