أخبار سياسية

قرارات لإحداث نهضة عمرانية بالجزيرة وفق أحدث النظم الهندسية العالمية

المسار نيوز قرارات لإحداث نهضة عمرانية بالجزيرة وفق أحدث النظم الهندسية العالمية

أعلن الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل الوالي لدى مخاطبته اليوم بجامعة الجزيرة ورشة عمل تجويد المشروعات العمرانية التي تنفذها إدارة المباني بوزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة تحت شعار (رؤية مستقبلية مستدامة) بمشاركة عدد من المسئولين بحكومة الولاية ولجنة الأمن وأساتذة الجامعات والمستشاريين القانونيين والمهندسين والخبراء، أن الورشة خطوة في طريق إحداث نهضة عمرانية في جميع مدن الولاية.

ودعا بضرورة توسيع دائرة المشاركة في الورشة من المختصين لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيراً الى المشاكل التي صاحبت التخطيط خلال الفترة الماضية، مؤكداً على أهمية النهوض بالبنى التحتية في تخطيط وتطوير المدن.

الأستاذ فضل المولى أبو سالف وزير التخطيط العمراني المكلف بالولاية ، أعلن عن قرارات صارمة ستصدرها وزارته للنهوض بمدن الولاية وفق أحدث النظم الهندسية المتبعه عالمياً .

وقال إن الورشة تهدف لتعديل النمط السائد الذي لا يستند على قوانين ولوائح في بناء وتخطيط المدن والعمل على بناء مدن وفق النمط الهندسي الحديث .

وجدد إلتزام وزارته عبر الإدارة المختصة بالمباني بإزالة كافة التشوهات والتعديات على الطريق العام في الأحياء والأسواق وإحداث التطور المنشود وذلك بعد إجراء ترتيبات إدارية داخل الوزارة لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب وتهيئة بيئة العمل والتوسع في مجالات التدريب .

من جهتها أكدت الأستاذة إخلاص حسين ممثل وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة ضرورة تنظيم الورشة للتقييم والتقويم والإستعداد للمرحلة المقبلة ودعت للخروج بتوصيات تستهدف تجويد الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى