مقالات

لقاء مهم

المسار نيوز لقاء مهم


نجاة الحاج تكتب :

  • كثرت الشائعات والجدل في وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط المختلفة عن خلافات بيم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد الدعم السربع.
  • بالأمس عقدا اجتماعاً مشتركاً وفي ختام المشاورات التي بحثت الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، قرر الاجتماع تكوين لجنة أمنية مشتركة من القوات النظامية وأجهزة الدولة ذات الصلة وحركات الكفاح المسلح لمتابعة الأوضاع الأمنية بالبلاد.
    ووفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة ، أقرّ الاجتماع المضي فيما وُصف بالترتيبات المتفق عليها بشأن العملية السياسية.
  • في تقديري هذا الاجتماع خطوة مهمة لتجاوز الخلافات العابرة وتماسك المنظومة العسكرية بالبلاد وتوحيد المواقف.
    سيما ان ماتسرب في الاعلام ويتم تداوله في المجالس عن خلافات وحشود عسكرية تسبب في الكثير من المخاوف لدى المواطنين والشارع و هذا اللقاء والتنسيق المشترك يرسل إشارات اطمئنان للمواطنين ويؤكد على طي صفحة الخلاف ونعلم أنه من المهم تماسك المنظومة والعمل يد واحدة لحفظ الأمن واستقرار البلاد.
  • أيضاً قرار تكوين القوة المشتركة لحفظ الأمن ومنع التفلتات وهذه تحتاج إلى معالجات خصوصاً في حالة السيولة الأمنية والمخاوف .
    متاجرة سياسية
    واللقاء يشكل دفعة قوية خصوصاً إن بعض الأحزاب سعت للمتاجرة السياسية في الخلاف بين رئيس مجلس السيادة ونائبه وكذلك الناشطين الذين يعملون على إشاعة المواجهة بين الأطراف العسكرية .
    وفي رأيي المكون العسكري قادر على إدارة العلاقة وتجاوز كل نقاط الخلاف و المنظومة العسكرية والأمنية ستظل موحدة في قرارها وعملها وعلى السياسيين الابتعاد عن إشعال الخلافات وإثارة الفتنة.
  • واضح إن السبب الاساسي في إشعال الخلاف بعض السياسيين الذين يبحثون عن مداخل لتفكيك القوات المسلحة ويتسلموا زمام الحكم بدون تفويض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى