أخبار سياسية

مصر تجدد تاكيدها على أمن واستقرار السودان

المسار نيوز مصر تجدد تاكيدها على أمن واستقرار السودان

أكدت مصر، دعمها الكامل لجميع الجهود التي تُبذل لدعم أمن واستقرار السودان، واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان.

ووفق إفادة لوزارة الخارجية المصرية، مساء الثلاثاء، فإن سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان معتز مصطفى عبد القادر، حضر مراسم توقيع الحكومة السودانية والحركات والتنظيمات أطراف عملية السلام، على مصفوفة مُحدثة لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان التي أُقيمت (الأحد) الماضي، في قاعة الحرية بجوبا، وذلك في حضور رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وممثلي الدول الضامنة والشهود على الاتفاق.
وأكدت الخارجية المصرية، أن السفير عبد القادر قام بالتوقيع على المصفوفة المُحدثة ممثلاً عن مصر بوصفها أحد الشهود على توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان في أكتوبر 2020.

ووفق بيان وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، فقد أعرب سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان عن تقدير الرئيس السيسي لجهود دولة جنوب السودان بقيادة الرئيس سلفا كير ميارديت من أجل دعم أمن واستقرار جمهورية السودان، مؤكداً دعم مصر الكامل لجميع الجهود المخلصة التي تُبذل في هذا الشأن واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى