أخبار سياسية

مفوضية العون الإنساني تحذر المنظمات المخالفة

المسار نيوز مفوضية العون الإنساني تحذر المنظمات المخالفة

وجهت مفوضية العون الإنساني في السودان تحذيراً شديد اللهجة لعدد من المنظمات الأجنبية العاملة في السودان ، التي لم تتقيد وتلتزم بالاتفاقيات الموقعة .
واستدعت المفوضية بمقرها بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة، عدداً من المنظمات التي خالفت الإجراءات، والتي تمثلت في القيام بأعمال وتحركات دون التقيُد بالإجراءات المطلوبة بالحصول علي إذن من المفوضية والسلطات المختصة، بالإضافة إلي أن بعض المنظمات درجت علي تشغيل أجانب بإقامات منتهية الصلاحية .
وشمل الاستدعاء منظمات (المجلس الدنماركي للاجئين – الهجرة الدولية – أكتد الفرنسية – أطباء بلا حدود البلجيكية – الطوارئ الإيطالية) .
وأكدت مصادر مطلعة بمفوضية العون الإنساني أن المفوضية تعمل علي تنظيم وتسهيل عمل المنظمات الدولية في السودان بموجب الإتفاقيات الفنية الموقعة وتأمين إنفاذ القوانين المتعلقة بتكوين وتشغيل تلك المنظمات بما يمكنها من أداء عملها بسهولة ويسر .
جدير بالذكر أن مفوضية العون الإنساني في السودان تدير أعمالها حالياً من مدينتي بورتسودان لأعمال المفوضية الاتحادية. ومدينة ود مدني لأعمال المفوضية الولائية) والتي تم اعتمادها مركزاً لاستقبال المعونات، كما بها مكتب متابعة للمفوضية الاتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى