أخبار سياسية

وزير الانتاج بالشمالية يدشن زراعة محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي

المسار نيوز وزير الانتاج بالشمالية يدشن زراعة محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي

دشن وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس حسين عبد الغفور اليوم بحضور عدد من قيادات العمل الزراعي والمزارعين زراعة محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي بمحلية دنقلا والذي تستهدف فيه الولاية زراعة مساحة (159089) فدانا .

وأكد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية مواصلة مجهودات حكومة الولاية ودعمها لانجاح الموسم الشتوي الحالي وزراعة جميع المساحات المقررة والبالغة (502410) فدان .

وأقر بوجود تحديات كبيرة تواجه الموسم من بينها إرتفاع تكاليف مدخلات الانتاج وأشاد في هذا الصدد بجهود برنامج الغذاء العالمي وبنك التنمية الافريقي ودورهما في دعم صغار المزارعين ببعض مدخلات الانتاج ضمن المشروع الاسعافي لتعزيز إنتاج القمح في السودان .

كما إمتدح جهود مدير مشروع الزورات الزراعي ومجلس إدارة المشروع والمزارعين وحرصهم على زراعة محصول القمح .

من جانبه أكد منسق المشروع الاسعافي لتعزيز إنتاج القمح الدكتور عبد الرحيم حسين أن المشروع الممول من بنك التنمية الافريقي يستهدف الولايات المنتجة للقمح وهي الشمالية ونهر النيل والجزيرة والنيل الابيض وكسلا مشروع حلفا الجديدة، مشيرا إلى أن المشروع يهتم بدعم صغار المنتجين في تلك الولايات .

الي ذلك أوضح مدير صندوق التنمية الزراعية بالولاية الشمالية المهندس سيد حسن عثمان أنه وبنهاية هذا الاسبوع ستكتمل عمليات تسليم المزارعين بالولاية، مدخلات الانتاج التي وفرها برنامج الغذاء العالمي وبنك التنمية الافريقي وذلك وفقا للكشوفات والبيانات التي أعدت من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى