أبرز الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يوجه بافتتاح و بدء تشغيل مركز غسيل الكلى بسواكن

المسار نيوز وزير الصحة الإتحادي يوجه بافتتاح و بدء تشغيل مركز غسيل الكلى بسواكن

إنعقد اليوم بمكتب وزير الصحة الإتحادي المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم،بالحجر الصحي بولاية البحر الأحمر، الإجتماع المشترك مع مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. أحلام عبدالرسول،والوفد المرافق لها، بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل محمد إبراهيم، ومستشار الإدارة العامة للطب العلاجي د عصمت مصطفى، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالصحة الإتحادية بالإنابة د.آلاء الطيب مدثر،ومدير المكتب التنفيذي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي والمدير التنفيذي لمكتب الوزير بالإنابة أ. محمد عمر .

وأشاد الوزير، بالعمل والجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة الطوارئ، والإدارات العامة بالقطاع الصحي والشركاء من المنظمات الإنسانية العالمية في تقليل الوبائيات بالولاية ،ملتزما بالتكلفة التشغيلية لمركز غسيل الكلى بمحلية سواكن، بالإضافة إلى زيادة التسير لمركز غسيل الكلى ببورتسودان،لافتا إلى الدور المجتعي الكبير والمشاركة الفاعلة في قضايا الصحة، داعياً إلى تنفيذ مخرجات ورشة التأمين الصحي لتطوير الخدمات الصحية بالولاية،بالإضافة إلى توحيد آليات العمل عبر تنفيذ خطة طوارئ المعتمدة لمكافحة الوباء.
واكد هيثم، ان العمل الجاري بالبلاد يعتبر طوارئ، مشيداً بتجارب قطاع الصحة بالبحر الأحمر في مجابهة الأوبئة، موجهاً بضرورة المتابعة والتقييم وتقديم الخدمات للقادمين من الولايات المتاثرة بالحرب ، ملتزما بتقدم العون وسد الفجوات، لافتاً إلى الترتيبات الجارية لتوطين الخدمات التخصصية بها، منوها بضرورة رفع الإحتياجات الخاصة بالإمداد الدوائي والأجهزة والمعدات للمستشفيات والعمل على توفيرها.

من جانبها عبرت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول ، عن شكرها وتقديرها للدعم المتواصل الذي ظلت تقدمه وزارة الصحة الإتحادية ودورها في دعم جهود القطاع، لافته إلى الإهتمام بالوقاية لأهميتها،بالإضافة إلى التركيز في عمليات إصحاح البيئة،موضحة ان المؤشرات تشير إلى إنخفاض الوباء بمحلية سواكن، مطالبة بتواصل الدعم لزيادة الكبيرة للسكان وبالتالي زيادة الضغط على المستشفيات ،لافتة إلى ضرورة الإهتمام بسكن الأطباء ، مشيرة إلى جهود وزارتها في الإستفادة من الكوادرة القادمة للولاية.

وناشدت د. أحلام، المنظمات العاملة في القطاع الصحي بالولاية بزيادة تدخلاتها ،والعمل على إستقرار تقديم الخدمات الصحية .

وأشارت أحلام، إلى الدور الكبير والفعّال لحكومة ولاية البحر الأحمر ،والوزارة الإتحادية والعمل يداً بيد لتطوير الخدمات الصحية،مستعرضة الموقف الصحي الراهن بالولاية .

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم.
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023م

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى