أخبار سياسيةالأخبار

الاتحادي (الأصل) يدعو البرهان إلى تشكيل الحكومة بعد فشل القوي السياسية في التوافق

المسار نيوز الاتحادي (الأصل) يدعو البرهان إلى تشكيل الحكومة بعد فشل القوي السياسية في التوافق

أكد الحزب الاتحادي الديموقراطي (الأصل) ، أنه ليس امام الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، خيار سوي الإعلان عن رئيس وزراء مدني للفترة الانتقالية بعد ان تعثرت وفشلت القوي السياسية في الوصول الي توافق، بجانب فشا الآليتين الثلاثية والرباعية في تقريب وجهات النظر بعد ان ثبت انحيازهما لقوي الحرية والتغيير وان الجيش ماعاد يحتمل الانتظار والبلاد مهددة بالانفلاتات الأمنية والسلاح منتشر في كل مكان.

واكد محمد المعتصم حاكم القيادي بالحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل ، ان الرغبة الحقيقية للجيش العودة الي ثكناته وتسليم السلطة للشعب مما يستوجب عليه خيار واحد وهو اختيار رئيس للوزراء مدني وشخصية وطنية مستقلة تجدالقبول والتأييد من أغلبية القوي السياسية لإدارة الفترة الانتقالية.

واضاف حاكم في تصريح صحفي اليوم الجمعة ما عادت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأزمة السياسية تحتمل الانتظار اكثر من الذي مضي والسبب الموضوعي في تلك الخطوة التي لابد منها من الجيش تتحمله القوي السياسية وحدها و التي فشلت في التوافق بعد ان ظلت البلاد بلا حكومة لأكثر من عامين.

ونوه حاكم لفرصة اخيرة للقوي السياسية في ان تتحرك بسرعة وصولا لوحدة الصف والتوافق الوطني بالاتفاق علي تشكيل الحكومة المدنية قبل ان يضطر الجيش الي ذلك الخيار الصعب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى