أبرز الأخبار

مخرجات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالقضارف

المسار نيوز مخرجات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية بالقضارف

خلص اجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية والذي ترأسه المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالإنابة عبدالناصر حسن إلى تكثيف برامج الإصلاح البيئي والتوعية الصحية بالولاية ومعسكرات اللاجئين بجانب إرسال فرق من الوزارة للوقوف على الأوضاع بمعسكرات إسكان اللاجئين الإثيوبيين بالولاية .

امن الاجتماع على مشاركة خطة الطوارئ الصحية مع المنظمات العاملة لتحديد التدخلات اللازمة من قبل كل منظمة بالإضافة إلى معرفة ومتابعة مخزون الأدوية والمبيدات والكلور بمحليات الولاية.

وتعرف الاجتماع على موقف السيول والفيضانات التي تأثرت بها بعض محليات الولاية مطمئنا على وصول المعينات وأدوية الطوارئ لكافة محليات الولاية وذلك لتقليل واحتواء الآثار الناجمة عن السيول والفيضانات.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي انعقد بوزارة الصحة بحضور وفد إدارة الطوارئ الصحية الاتحادية والشركاء من المنظمات العاملة في مجال الصحة بولاية القضارف الموقف المرضي وانتشار الأمراض الوبائية خلال الأسبوع (32) حيث بلغت نسبة التبليغ للأمراض بالولاية 93% بتردد وصل إلى(20874) مقارنة مع (22142) خلال الأسبوع السابق بينما بلغت نسبة التبليغ في معسكرات اللاجئين 86% بتردد وصل إلى(4274) مقارنة مع(8031) في الأسبوع السابق وسجل مرض الملاريا أعلى نسبة للإصابة بالأمراض تلته الدسنتاريا والتايفوئيد وبلغت حالات الاشتباه بالحصبه (158) حالة منها (58) حالة موجبة.

كما استعرض الاجتماع الأنشطة التي تم تنفيذها بمحوري صحة البيئة وتعزيز الصحة ، مستعرضا أهم البرنامج التي تم تنفيذها في مجال كلورة المياه ومكافحة نواقل الأمراض والتخلص من النفايات والملوثات بجانب برنامج رفع الوعي الصحي المجتمعي تجاه الأمراض المختلفة .

كما تطرق الاجتماع إلى الأنشطة التي تم تنفيذها بواسطة المنظمات العاملة بالتركيز على أنشطة الاستعداد والتحسب لطوارئ الخريف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى