مقالات

هو في إيه ؟

المسار نيوز هو في إيه ؟

من أعلي المنصة

ياسر الفادني

العنوان أعلاه هو سؤال يطرحه الشخص ليعرف ماذا يحدث ؟ أنا أسأل هو في إيه في الساحة السودانية؟ في كل مكان فيها !!، في مدنها وفي طرقها وحتي في( خلاها) ! و(دقداقها ) !

في إيه في القصر الجمهوري ؟ في إيه ؟ بعد أن يتم اليوم التوقيع المشترك بين الحرية والتغيير جناح التوافق الوطني وكتلة المبادرة السودانية للترتيبات الدستورية ، هو في إيه؟ أصبحنا من كثرة كلمة مبادرات في القاموس السياسي وكلمة ترتيبات لا نستطيع التنبؤ بما يكون وما قادرين ( نفرز الطواقي السياسية) !! من الجوطة ولخمة الرأس السياسية وكثرة المبادرات

هو في إيه في مبادرة الطيب الجد؟ هل ماتت ؟ ، هو في إيه فيماتوصلت إليه الحرية والتغيير المركزية من إتفاق مع كدباس بعد الرحلة العجيبة لعرمان ومن معه وخلفيتها بلح عجوز وأرض صفراء وسماء ملبدة بالمبطن غير المفهوم !

إشاعات تطلق هنا وهناك بعودة الفينيق مرة أخري لحكم البلاد مطعمة بالتجاني سي سي نائبا له !! وإشاعة أخري بعودة قوش ، معظم المدونون والمحللون اصبحوا يلبسون جلابية بله الغائب ! ، إشاعات مقرضة لا فائدة منها ، وتفخيم للأحداث ، رحيل السائق الذي توفي بسبب حادث حركة ويتبع لمكتب البرهان ربنا يتقبله ويكرمه في الدار الاخرة لكنه لقي رواجا كبيرا وكان بالأمس ملك الترند وتناول بعض المرجفين في المدينة الحدث بغير الزاوية الصحيحة… هو في إيه؟

هو في إيه ؟ سؤال لا يستطيع أحدا في هذه البلاد أن يجيب عليه إلا البرهان ! ، لأنه الأول في المنظومة الحاكمة ولأنه محل قرار ولأنه الذي( يحل ويربط) أقولها بالواضح ، مبادرة الطيب الجد مبادرة أردول ومناوي ومبادرة الحرية التغيير المركزي الترتيبات الجزرية للحزب الأحمر كلها عبارة عن حلقة (دلوكة وعرضة) !! وليس لها وجود ومستقر إلا بعد أن يرضي عنها البرهان ويقرر فيها ويفصل إن لم يتم ذلك تبقي( زي قولة خير العروس) التي لا تعتبر رباطا رسميا ونهائيا ويمكن للعريس في اي لحظة أن ( يكبرا ) !

هو في إيه؟ في شكل الحكومة القادمة ؟ سؤال لايجاوب عليه إلا الأول! ، مرشحون كثر طرحوا في الساحة السياسية لتقلد منصب رئيس الوزراء ، إجتهدوا في ذلك وبذلوا مالا وجهدا في الإتصال أفقيا وراسيا وفي التلميع وكل يتمني ويمني نفسه وكل يغني علي ليلاه القادمة ومعه آخرين،لكن الإختيار بيد البرهان ولا أحد غيره

هو في إيه اقتصاديا ؟ هو في إيه سياسيا ؟ هو في إيه في متي ينتهي الحكم الإنتقالي ؟ هو في إيه في التوافق المدني المدني ؟ هو في اي في التقارب العسكري المدني ، الإجابة : أنا مسطح تماما !! وما فاهم حاجة !! وأكيد أنتم رايح ليكم درب الفهم ، وكان كضاب كلموني!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى