أبرز الأخبار

والي الجزيرة جهود الأجهزة النظامية في أزمة “السيول و الفيضانات” مشهودة.

المسار نيوز والي الجزيرة جهود الأجهزة النظامية في أزمة "السيول و الفيضانات" مشهودة.

الخرطوم :المسار نيوز

أكد إسماعيل عوض العاقب والي ولاية الجزيرة أن الجهود التي بذلتها القوات النظامية في أزمة السيول والأمطار التي تأثرت بها محليات الولاية جسدت دور القوات النظامية في سند وعضد وحماية وحراسة المواطنين وأن الجهد الرسمي والشعبي عبرعن قيم الإنسانية والنفير والتعاضد والتكافل والتراحم بين أهل السودان

وقطع الوالي في تصريح صحفي أن ما قامت به مجموعة الجسرالجوي في إجلاء المرضى والمصابين وإيصال الدواء والغذاء والاوكسجين للمناطق المغمورة بالمياه تترجم شجاعة وبسالة ومروءة وتفاني وتجرد الجندي السوداني .

وجدد الوالي فخره وإعزازه وإمتنانه بإنسان الجزيرة في صبره على كارثة السيول والأمطار التي أهلكت الزرع والضرع والمأوى في مئات القرى وإمتدح جهود ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الأولي مشاه وشعبة الإستخبارات وقوات الشرطة في التأمين وشرطة الدفاع المدني وإدارة جهاز المخابرات بالولاية.

وقال إن التنسيق المحكم والدقيق بين القوات النظامية وحكومة الولاية واللجان الشعبية للمتضررين كان له القدح المعلي في تخفيف الضرر وإيصال المساعدات للمناطق المتاثرة .

و أكد العقيد الركن عبد الرحيم العقيدة مدير شعبة الاستخبارات بالفرقة الأولى مشاة إن واجب القوات المسلحة حماية تراب الوطن وإنسانه .

وكشف المقدم طيارجلال دفع السيد سعد الله قائد مجموعة الجسر الجوي عن تنفيذ أكثر من مائة طلعة للمسح والتقييم والتحديد ثم مرحلة توصيل الغذاء والدواء والاكسجين للمناطق المغمورة بالمياه والمعزولة بريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى